🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني

لا ما شاء الله عليكي ما بتتأخري بالمرة بخصوص سؤالك ... بكون العبد أقرب إلى ربه أثناء السجود ، لقوله صلى الله عليه وسلم: "اقرب ما يكون العبد الى ا



look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  21-01-2007 08:37 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
لا ما شاء الله عليكي ما بتتأخري بالمرة

بخصوص سؤالك ...

بكون العبد أقرب إلى ربه أثناء السجود ، لقوله صلى الله عليه وسلم: "اقرب ما يكون العبد الى اللّه عزوجل وهو ساجد"
اما امتى بكون العبد أبعد عن ربه انا مش سامع بشي محدد بس بعرف انو خلال المعصية بكون العبد بعيد عن الله، وبعرف برضو انو اصحاب القلوب القاسية بكون بعاد عن ربهم لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله ، فإن كثرة الكلام بغير ذكر الله قسوة للقلب، وإن أبعد القلوب عن الله القلب القاسي".
وفي بعرف انو بعض الصفات متل الخيلاء والفخر والكبر والغرور بتبعد العبد عن ربه وبتكون حجاب بين قلب العبد وربه، وبتتحدث عنهم مقولة لابن القيّم: ( وقد تستولي النفس على العمل الصالح.. فتصيره جنداً لها.. فتصول به وتطغى.. فترى العبد: أطوع ما يكون.. أزهد ما يكون.. وهو عن الله أبعد ما يكون.. ).


هي اجوبتي .. وان شاء الله تكون صح أو إلها علاقة بالصح :rolleyes:



الساعة الآن 01:26 PM