(وعـن احـمـد بـن ادريـس عـن احـمد بن محمد عن بعض اصحابه قال : قال ابوعبداللّه (ع ) : اسـتـكـثروا من الاخوان فان لكل مؤمن دعوة مستجابة وقال : استكثروامن الاخوان فان لكل مؤمن شفاعة وقال : اكثروا من مؤاخاة المؤمنين فان لهم عنداللّه يدا يكافئهم بها يوم القيامة .)
وعن الإمام الصادق(ع): استكثروا من الأخوان فأن لكل مؤمن دعوة مستجابة:وقال:استكثروا من الأخوان فأن لكل مؤمن شفاعة وقال:أكثروا من مؤاخاة المؤمنين فأن لهم عند الله يدا يكافئهم بها يوم القيامة)
بس كل هاي الأقوال لقيتها في مواقع للشيعة
وهي منسوبة لواحد او عدد من أئمتهم
ويمكن الناس لما سمعوها فكروا انها احاديث للرسول صلى الله عليه وسلم
لانو انا ولا مرة سمعت عن شفاعة الأصدقاء
فديري بالك يا زرقاء اليمامه

وأهم شي انو طلع جوابي مش ناقص :rolleyes:
وبخصوص سؤالك يا عمو نضال
فلجهنم سبعة ابواب
واما اول من يدخل جهنم فقد ورد ذكرهم في الحديث التالي :
قال رسول الله (عرض علي اول ثلاثة يدخلون الجنة، واول ثلاثة يدخلون النار، قال :فأما اول ثلاثة يدخلون الجنة: فشهيد، وعبد مملوك لم يشغله رق الدنيا عن طاعه ربه، وفقير متعفف، ذو عيال.واما اول ثلاثة يدخلون النار: فأمير مسلط، وذو ثروة من مال لايودي حق الله من ماله، وفقير فخور)رواه الترمذي.
شو صح ولا غلط ؟؟؟؟