🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني

مش أنا عمو ...وبدكم ياني أكون عمو ... اتحملي يا بنتي جواب سؤالك :- ارجو تكملة الجواب للنهاية كانت امهات المسلمين حفصة وعائشة متحابتين وكانتا زوجتي الن



look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  03-04-2007 04:34 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
مش أنا عمو:D ...وبدكم ياني أكون عمو ...:) اتحملي يا بنتي:D

جواب سؤالك :-
ارجو تكملة الجواب للنهاية

كانت امهات المسلمين حفصة وعائشة متحابتين وكانتا زوجتي النبي صلى الله عليه وسلم ...فذهبت حفصة إلى أبيها ...فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم إلى جاريته السيده ماريه القطيه(ام برهيم)....فظلت معه في بيت حفصة ....وكان اليوم الذي يأتي فيه عائشة ....فرجعت حفصة... فوجدتهما في بيتها ... فجعلت تنتظر خروجها ... وغارت غيرة شديدة .... فأخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم جاريته.... ودخلت حفصة فقالت : قد رأيت من كان عندك ، والله قد سؤتني ....فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والله لأرضينك فإني مسر إليك سراً فاحفظيه.....قالت : ما هو ؟ قال : إني أشهدك أن جاريتي هذه علي حرام رضاً لك ....فانطلقت حفصة إلى عائشة ، فأسرت إليها أن أبشري إن النبي صلى الله عليه وسلم قد حرم عليه جاريته... فلما أخبرت بسر النبي صلى الله عليه وسلم أظهر الله عز وجل النبي صلى الله عليه وسلم عليه .

هذا هو المتداول بين الناس عن سبب نزول هذه الاية

لكن الصحيح في سبب نزول هذه الاية هو
حدث أمر في بيت النبي صلى الله عليه وسلم عاتبته نساؤه وتظاهرن عليه بدوافع الغيرة المعروفة عن النساء عامة... إذ كان صلى الله عليه وسلم قد دخل عند إحداهن وأكل عندها طعامًا لا يوجد في بيوتهن... فأسر إلى إحداهن بالأمر فأخبرت به أخريات فعاتبنه فحرّم صلى الله عليه وسلم تناول هذا الطعام على نفسه ابتغاء مرضاتهن.
انا لا اجتهد ولكن هذا المعلوم لي والله اعلم
[/SIZE]
[SIZE=3]...نضال...



الساعة الآن 09:46 AM