أجابتك الثانية صحيحة 100% أخ nice talk
بالنسبة للأجابة الأولى ما بعرف أذا كان بنقدر نقول عنها صحيحة ولا لأ......بس الجواب اللي عندي بالضبط زي اجابتك التانية
وهي شوية تفصيل ......
الأيمان بالله هو أهم اركان الأيمان واساس الدين كله ويقوم على
أولا : توحيد الربوبية : أي الأقرار الجازم بوجود الله تعالى وأيجاده المخلوقات وعنايته بهم وتصرفه فيهم بالرزق والنفع والضرر ....
ثانيا: توحيد الأ لوهية : أي افراد العبد ربه عز وجل بجميع أنواع العبادة من صلاة ودعاء و رجاء .......ولا يشرك معه شيئا ...
ملاحظة : مهم جداً أن نفرق بين توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية لأن أعلب البشر بالفطرة يؤمنون بتوحيد الربوبية ......وأكثر الناس يخللون بتوحيد الألوهية كمثل المشركين اللذين يؤمنون ان الله هو المتصرف بجميع احوالهم ولكن يشركون معه الأصنام في العبادة
ثالثا: توحيد الأسماء والصفات : اي االأعتقاد الجازم بكمال الله تعالى وأنه لايشبه شيء من مخلوقاته لا في ذاته ولا في صفاته ولا في افعاله