🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني

طيب يا يمامة أنا قلتلك الجواب بس أنا الان رح أجاوب على السؤال بما



look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  31-10-2006 01:06 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-04-2006
رقم العضوية : 226
المشاركات : 711
الجنس :
قوة السمعة : 10
طيب يا يمامة أنا قلتلك الجواب بس أنا الان رح أجاوب على السؤال بما إنك وقفتي الغش
هو صح أخدنا بالمدرسة وأتذكر الحادثة ...وكان بيقرب أبو بكر الصديق حين حلف أن لا ينفع مسطح بن أثاثة بنافعة أبداً، بعدما قال في عائشة ما قال كما تقدم في الحديث، فلما أنزل اللّه براءة أم المؤمنين عائشة، وطابت النفوس المؤمنة واستقرت، وتاب اللّه على من تكلم من المؤمنين في ذلك، وأقيم الحد على من أقيم عليه، شرع تبارك وتعالى - وله الفضل والمنة - يعطف الصديق على قريبه ونسيبه، وهو مسطح بن أثاثة، فإنه كان ابن خالة الصديق، وكان مسكيناً لا مال له إلا ما ينفق عليه أبو بكر رضي اللّه عنه، وكان من المهاجرين في سبيل اللّه وقد زلق زلقة تاب اللّه عليه منها، وضرب الحد عليها، وكان الصديق رضي اللّه عنه معروفاً بالمعروف، له الفضل والأيادي على الأقارب والأجانب، فلما نزلت هذه الآية، قال الصديق‏:‏ بلى واللّه إنا نحب أن تغفر لنا يا ربنا، ثم رجع إلى مسطح ما كان يصله من النفقة وقال‏:‏ واللّه لا أنزعها منه أبداً، فلهذا كان الصديق هو الصديق رضي اللّه عنه وعن بنته‏.‏
وسؤالي للجميع بس بخص بالذكر نضال ليش لأنه بحب الحساب:
لماذا قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام من صام الستة من شوال بعد رمضان كأنه صام الدهر كله
إحسبوها ....وإن شاء الله بيطلع الجواب
أختكم
الطائر



الساعة الآن 10:10 PM