🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني

مسابقة......كل يوم سؤال ديني



look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  19-11-2006 07:56 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-03-2006
رقم العضوية : 58
المشاركات : 16,462
الجنس :
قوة السمعة : 11

جواب سؤالك نضال

إنه ربنا ما اقسم بالنجوم ولكنه اقسم بمواقع النجوم وأكيد في حكمة كنا نجهلها وتوصللها العلم الحديث :::::


من خصائص القرآن الكريم أنه ميسر للفهم لكل امرئ بحسب عقله وفكره ، فالعربي الذي نزل القرآن في أيامه أو بعده بقليل كان يفهم أن مواقع النجوم التي نراه عظيمة ، لأن إنسانا لا يستطيع بلوغها ، ولعظمتها تلك أقسم الله عز وجل بها

لكن قد ثبت علميا أن الإنسان لا يرى النجوم أبدا

قد يبدو ذلك غريبا مذهلا ، وهو في الحقيقة آية من آيات الله المبهرة

فإن ما نراه في صفحة السماء ليس إلا لمواقع التي كانت النجوم فيها ، ثم غادرتها وانتقلت في جريانها الدائب عبر السماء

فإن الكون باتساعه الهائل ، والنجومَ ببعدها الكبير عنا نحن أهل الأرض ، لا يصل إلينا ضوؤها إلا بعد مدة من الزمن تكون هذه النجوم خلالها قد تركت تلك المواقع التي كانت فيها وواصلت سيرها في الكون العظيم ، أو ربما انتهت أعمارها فانفجرت أو انطمست ، لكن ضياءها لا يزال يتلألأ في ظلمة السماء ويصل إلينا




ياريت اذا جوابي صح تدخل وترد يا نضاااااااااااال



الساعة الآن 08:05 PM