🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني | الصفحة 65

هي سؤالي ما هو الإعجاز القرآني في قوله تعالى (بلى قادرين على أن نسوي بنانه)؟


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد

الصفحة 7 من 86 < 1 64 65 66 86 > الأخيرة


look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  30-03-2007 06:59 مساءً   [769]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-09-2006
رقم العضوية : 818
المشاركات : 1,638
الجنس :
قوة السمعة : 10
هي سؤالي
ما هو الإعجاز القرآني في قوله تعالى (بلى قادرين على أن نسوي بنانه)؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  30-03-2007 07:26 مساءً   [770]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
تتحدث هذه الآية على قدرهةالخالق‏(‏ سبحانه وتعالى‏)‏ علي تسويه البنان بسلمياتها الصغيرة‏,‏ وبكسائها من اللحم والجلد‏,‏ وبما على جلدها من بصمات مميزة لصاحبها‏,‏ لا تتطابق في شخصين ابدا‏,‏ ولا حتى في التوائم المتماثلة.
سبحان الله...


اذا طلع جوابي صحيح
اي حد بحب يحط سؤال يتفضل :)

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  30-03-2007 09:41 مساءً   [771]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
اهلا بفلّه...وين هل غيبه؟؟!!
[/SIZE]
بالنسبه لسؤالي جوابك دكتور صح..و مزبوط طريقة سؤالي زي كأنو امتحان بمدرسه..المره الجاي بجبلكم علل ما يلي...:rolleyes:

.بس عندي كمان موقف انو مره لما كان سعد بن ابي وقاص والي في رجل شكى للخليفه " ان سعد لا يقسم بالسويه و انه لا يصلي كما كان يصلي رسول الله صلى الله عليه و سلم و اشياء تانيه...) المهم استدعى الخليفه سعد بن ابي و قاص و أخبره بالشكوى طبعا الرجل كان يدّعي و كان كل حكيو كذب... فدعا سعد" اللهم ان كان كاذبا فمد عمره و عرضه للفتن" و الو تكمله الدعاء... و بما ان سعد مستجاب الدعوه و الرجل كان كاذبا بلغ هذا الرجل من العمر و اصبح عجوزا و كان مكبره سيئا حتى انه كان يعاكس الفتيات في الطريق و هو عجوز..." القصه حكاها الشيخ عمر عبد الكافي و عجبتني قلت احكيلكم ياها....

عندي سؤال....

ما مدى صحة " صوت المرأه عوره"...؟؟؟؟؟؟
[SIZE=6]

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  31-03-2007 12:00 مساءً   [772]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-09-2006
رقم العضوية : 818
المشاركات : 1,638
الجنس :
قوة السمعة : 10
_(جوابك صحيح الدكتور)
كل ماكنت بدخل المسابقة ما بلاقي سؤال

جواب سؤالك:

صوت المرأة ليس بعورة باطلاق لأنه يمكن عند الحاجة يستمع لصوت المراة مثل الإستفتاء أو بيع أو شراء مع احتشام أو ما إلى ذلك ، لا بأس به ، ولكن المحذور هو الانتفاع بالصوت أو التلذذ بالصوت ، وكونها هي تلين صوتها وتخضع بالقول هذا الذي فيه المحذور ، أما مجرد الصوت من حيث هو ليس بعورة ، لكن إذا صار عن طريق كونها تلين صوتها وتخضع به وكون الانسان يتلذذ به ، وكونه يتمتع به ، هذا هو المحذور وهذا هو الممنوع
الدليل موجود
شرح سنن النسائي – كتاب الطهارة – شريط
( 74 – دقيقة 61 )

ان شاء الله صح


look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  31-03-2007 01:09 مساءً   [773]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
هلأ ان شاء الله دايما رح اتلاقي اسئله ...;)
جوابك صح....بس انا كنت افكر" صوت المرأه عوره" هو حديث...جديد عرفت انو قول و ليس حديث.... فصوت المرأه ليس عوره و لكن الخضوع في اثناء الكلام حراااام....

يللا دورك فله..بدنا سؤال....

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  31-03-2007 05:53 مساءً   [774]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-09-2006
رقم العضوية : 818
المشاركات : 1,638
الجنس :
قوة السمعة : 10
سؤالي سهل كتير
ما هي آية السيف؟وفي اي سورة ذكرت؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  31-03-2007 10:04 مساءً   [775]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
بعد ما دورت عليها طلع عليها خلاف كبير وقضية كبيرة
لانه في كتير ناس حكوا إنها نسخت عدد كبير من الآيات بالقرآن الكريم !!

طبعا طلعت بسورة التوبة
بس في خلاف بين 3 آيات انهم يكونوا آية السيف وهم :

إما قوله تعالى : ( فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَد فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)التوبة:5.

أو (وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً) التوبة: 36.

أو هي آية الجزية ( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَد وَهُمْ صَاغِرُونَ ) التوبة: 29.


صح ولا غلط :) ؟؟؟

اما اللي بحب يقرأ عن رأي الشيخ يوسف القرضاوي عن هذه القضية بقدر يفوت على الرابط التالي:
http://www.islamonline.net/Arabic/contemporary/2003/07/article04c.shtml

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  31-03-2007 10:20 مساءً   [776]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
دكتور طالب مجتهد صاير...شكلو الجواب صح...
و انا اول مره بسمع بآية السيف...هلأ عرفتها
يلاا بدنا سؤال....

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-04-2007 10:37 صباحاً   [777]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
والله مو قليل صاير ها الدكتور (((بذاكر من ورانا))) واليمامة الزرقاء دينمو المنتدى من يومها شطوره مش من اليوم زي بعض الناس...هلا بكِ فله وخلكي معنا راح نستفيد مِنك وتستفيدي منا ...
يلا بعد التأهيل والترحيب هي سؤال خفيف ظريف وما بدو تفتيش ع النت
ما أسم أبو بكر الصديق الحقيقي ؟؟؟؟؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-04-2007 05:52 مساءً   [778]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-09-2006
رقم العضوية : 818
المشاركات : 1,638
الجنس :
قوة السمعة : 10
جوابك صحيح دكتور
واضفت معلومة جديدة

اهلا فيك اخ نضال

وجواب السؤال
الاسم الحقيقي ل ابو بكر الصديق: عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة

....... الي بده يحط سؤال ......حاليا ما عندي سؤال......

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-04-2007 06:25 مساءً   [779]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
لاا يا جماعه..ابو بكر عبد الله بن ابي قحافه....
حتى ايام الجاهليّه كان اسمو عبد العزّى بعد الاسلام اصبح عبد الله...الجواب من ذاكرتي و الله...
اظن فلّه جوابك غلط..الله اعلم...منستنّى عمو يشوف..

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-04-2007 06:53 مساءً   [780]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-09-2006
رقم العضوية : 818
المشاركات : 1,638
الجنس :
قوة السمعة : 10
نتيجة البحث لاسم ابو بكر الصديق متل جوابي
وهي رابطين
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=18

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد
الصفحة 7 من 86 < 1 64 65 66 86 > الأخيرة




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مــا هـــو السؤال الذي لاتـــحب ان يسالـــك به احد ؟؟ نور وائل
1 79 نور وائل
سؤالان صعبان ابو زياد90
5 81 نور الجنة
لية نفترق صعب السؤال الصمت المميت
5 83 rOse FloWer
أسأل و أحرج اللعضو اللي بعدك..بعد ما تجاوب ع سؤال اللي قبلك... فراس
427 2639 فراشة الهنا
54 سؤال و 54 جواب ارجو التثبيت الموضوع للفائد ولمن يهمه الامر فراشة الهنا
28 195 فراشة الهنا

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 09:48 AM