🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني | الصفحة 66

يا زرقاء اليمامه انا ما صرت طالب مجتهد ما تحكي هيك بلاش تطلع علينا سمعة :p وشو يا عمو نضال هلء انا صرت بعض ناس ؟؟؟ على علمي ناس تانيين هم بعض ناس :rol


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد

الصفحة 7 من 86 < 1 65 66 67 86 > الأخيرة


look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-04-2007 10:22 مساءً   [781]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
يا زرقاء اليمامه انا ما صرت طالب مجتهد
ما تحكي هيك بلاش تطلع علينا سمعة :p

وشو يا عمو نضال
هلء انا صرت بعض ناس ؟؟؟
على علمي ناس تانيين هم بعض ناس :rolleyes:

بخصوص السؤال
جوابكم يا فله انتي وزرقاء اليمامه صحيح
لانو اسمه الكامل هو عبد الله بن أبي قحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي
شكلوا (عبد الله بن ابي قحافة) صاروا ينادوه فيه بالإسلام وانعرف كاسم او كنية إلو
متل أبو عبيدة عامر بن الجراح
منستنى عمو نضال حتى يأكدلنا ويحكيلنا شو الصحيح :)

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-04-2007 10:36 مساءً   [782]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
الدكاتره سمعة الشطاره راكبتهم راكبتهم....:D
آآآآآآآآآآآآآآآآآسفه فله...انا قررت لحالي انو جوابك غلط...
.شكلو انا و ياكي صح..:cool: .
اللي عندو سؤال يحطّو..

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  02-04-2007 04:07 مساءً   [783]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
اطفالي الاعزاء.... كلكم شاطرين والله وجوباتكم كلكم صح بس فله كان جوابها ناقص شوي صغيره بس راح نعتبروا صح ...يلا حدا فيكم يتحفنا بسؤال... بس يكون سؤال دسم

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  02-04-2007 11:48 مساءً   [784]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
مين هدول اطفالك؟؟!!
يللا هي سؤال..بس يا رب ما يكون مكرر..
ما سبب نزول الآيه ..
قال تعالى" يا ايها النبي لما تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضاة ازواجك" ؟؟؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  03-04-2007 04:34 مساءً   [785]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
مش أنا عمو:D ...وبدكم ياني أكون عمو ...:) اتحملي يا بنتي:D

جواب سؤالك :-
ارجو تكملة الجواب للنهاية

كانت امهات المسلمين حفصة وعائشة متحابتين وكانتا زوجتي النبي صلى الله عليه وسلم ...فذهبت حفصة إلى أبيها ...فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم إلى جاريته السيده ماريه القطيه(ام برهيم)....فظلت معه في بيت حفصة ....وكان اليوم الذي يأتي فيه عائشة ....فرجعت حفصة... فوجدتهما في بيتها ... فجعلت تنتظر خروجها ... وغارت غيرة شديدة .... فأخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم جاريته.... ودخلت حفصة فقالت : قد رأيت من كان عندك ، والله قد سؤتني ....فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والله لأرضينك فإني مسر إليك سراً فاحفظيه.....قالت : ما هو ؟ قال : إني أشهدك أن جاريتي هذه علي حرام رضاً لك ....فانطلقت حفصة إلى عائشة ، فأسرت إليها أن أبشري إن النبي صلى الله عليه وسلم قد حرم عليه جاريته... فلما أخبرت بسر النبي صلى الله عليه وسلم أظهر الله عز وجل النبي صلى الله عليه وسلم عليه .

هذا هو المتداول بين الناس عن سبب نزول هذه الاية

لكن الصحيح في سبب نزول هذه الاية هو
حدث أمر في بيت النبي صلى الله عليه وسلم عاتبته نساؤه وتظاهرن عليه بدوافع الغيرة المعروفة عن النساء عامة... إذ كان صلى الله عليه وسلم قد دخل عند إحداهن وأكل عندها طعامًا لا يوجد في بيوتهن... فأسر إلى إحداهن بالأمر فأخبرت به أخريات فعاتبنه فحرّم صلى الله عليه وسلم تناول هذا الطعام على نفسه ابتغاء مرضاتهن.
انا لا اجتهد ولكن هذا المعلوم لي والله اعلم
[/SIZE]
[SIZE=3]...نضال...

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  04-04-2007 03:56 مساءً   [786]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
ولو يا عمو
اكيد رح نتحملك يا عمو نضال
مين إلنا غيرك عمو أصلا ...

وليش يا يمامه زعلانة ؟؟
مين قدهم الأطفال ؟ والله نيالهم لا على بالهم هم ولا اي شي تاني ...
ومين قدو اللي بكون ببراءة الأطفال :rolleyes:

يلا بدنا سؤال

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  05-04-2007 02:23 مساءً   [787]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
شو يا جماعة
وين الكل غاطس ولا حد ببين ؟؟؟

تفضلوا هي سؤال بركن اشتغلت المسابقة !!

ما هو الإعجاز العلمي في الآيتين التاليتين:
قوله تعالى : (وحمله وفصاله ثلاثون شهراً) [الأحقاف:15].
وقوله تعالى: (وفصاله في عامين) [لقمان:14]

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  08-04-2007 12:08 صباحاً   [788]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
بطلت انا دينمو المسابقه صار الدكتور....
اعذروني للتأخير...
عمو نضال جوابك الأول المتداول بين الناس.. انا اول مره بسمع فيه..
و اكيد غلط...مش رسول الله اللي بحكي هيك"....فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والله لأرضينك فإني مسر إليك سراً فاحفظيه.....قالت : ما هو ؟ قال : إني أشهدك أن جاريتي هذه علي حرام رضاً لك .."
اما الجواب التاني...صح...اظن انو الطعام هو الماء مع العسل.. و الزوجه التي يوجد في بيتها زينب بنت جحش...
اما جواب سؤال الدكتور....كتير حلو السؤال..
و"حمله و فصاله ثلا ثون شهرا"
اقل مدة حما ممكن ان يخرج فيها الطفل حيا= 6 اشهر منذ بدء الحمل ...
30 شهر=6 اشهر+ 24 شهر
فبكون 6 اشهر للحمل..و 24 شهر للرضاعه....
"وفصاله في عامين"
العام=12 شهر
عامين=24 شهر...
وبالتالي الرضاعه لعامين...لم يتاقض الآيه الاولى...و فيها اعجاز واضح...
سبحان الله...اول مره بخطر عبالي انو من وين اجت تلاتين شهر.....الجواب من google طبعا...
حد يحط سؤال....

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  09-04-2007 09:05 مساءً   [789]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
أهلا وسهلا زرقاء اليمامه
واكيد انتي اللي بتضلي دينمو المسابقة مش انا

بخصوص جوابك فهو ناقص شوي
حكيك صحيح انو أقل مدة حمل هي 6 شهور ...
بس انا كنت بدي دليل علمي
والدليل على ذلك انو في مادة يتم إفرازها بالرئتين تسمى surfactant وبمساعدة هاي المادة بتصير عملية التنفس ما بتطلب جهد كبير
وهاي المادة ببدا إفرازها في الجنين بعد الشهر السادس
والتالي إذا ولد قبل الشهر السادس لن يتمكن من البقاء على قيد الحياة


يلا بدنا سؤال !!!!!!

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  13-04-2007 02:58 صباحاً   [790]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 6
المشاركات : 5,177
الجنس :
قوة السمعة : 10
وسؤالي هو
من هو ابن الذبيحين ؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  13-04-2007 03:49 صباحاً   [791]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-03-2007
رقم العضوية : 2,271
المشاركات : 1,488
الجنس :
قوة السمعة : 10
wallah ana habet soualek ekti filastin w bahaset 3an jawabou w wajadtou w habet enklou ilek kelou iza ma fi mane3 tab3an...
بسم الله الرحمن الرحيم
احبابى فى الله
هل تعلمون من هو ابن الذبيحين
اولا ساشرح لكم من هما الذبيحين
الذبيح الاول هو سيدنا اسماعيل عليه السلام
عندما قال له ابيه سيدنا ابراهيم عليه السلام
انى ارى فى المنا م انى اذبحك فانظر ماذا ترى
قال ياابت افعل ما تؤمرستجدنى انشاء الله من الصابرين 0000 الى اخر الايه
وعندما هم سيدنا ابراهيم لتنفيذ امر ربه فداه الله عز و جل بذبح عظيم ( وفديناه بذبح عظيم )
وبذلك نجا الله سيدنا اسماعيل
الذبيح الثانى
الذبيح الثانى هو عبد اللاه بن عبد المطلب
عندما كان عبد المطلب كان لديه ابنا واحدا وكان يحفران بئر زمزم و كان القوم يعيرونه بقلة الاولاد
فدعا ربه لو رزقه بعشرة من الاولاد لذبح اخرهم قربانا لله
فرزقه الله عشرة اولاد
وعندما كبروا جميعا ذكره الله بالنذر الذى نذره بذبح اخر اولاده بالرؤيا اكثر من مره
فذهب عبد المطلب الى العراف لضرب القدح ( القرعه ) لفدو ابنه بعشرة جمال ولم تأتى القدح كما يريد فزاد عشرة فلم تأتى كذلك وزاد عشره ولم تأتى وظل هكذا حتى وصلت المائه فاتى القدح بالموافقه فذبح عبد المطلب المائة جمل ووزعها
هل تعلم من هو الذبيح الثانى
هو عبد اللاه ابن عبد المطلب
اظن عرفتم من هو ابن الذبيحين
هو سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم
فهو من نسل سيدنا اسماعيل
وابن عبد اللاه بن عبد المطلب
والاثنان تعرضا للذبح و نجاهما الله عز و جل
صلاة و سلاما عليك يارسول الله

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  13-04-2007 10:19 مساءً   [792]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
اهلا بنوره و فلسطين....
شكلو الجواب صح...بدنا سؤالك... :)

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد
الصفحة 7 من 86 < 1 65 66 67 86 > الأخيرة




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مــا هـــو السؤال الذي لاتـــحب ان يسالـــك به احد ؟؟ نور وائل
1 79 نور وائل
سؤالان صعبان ابو زياد90
5 81 نور الجنة
لية نفترق صعب السؤال الصمت المميت
5 83 rOse FloWer
أسأل و أحرج اللعضو اللي بعدك..بعد ما تجاوب ع سؤال اللي قبلك... فراس
427 2639 فراشة الهنا
54 سؤال و 54 جواب ارجو التثبيت الموضوع للفائد ولمن يهمه الامر فراشة الهنا
28 195 فراشة الهنا

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 07:49 AM