🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني | الصفحة 58

ههههههههههههههههه الظاهر الدكتور صاير ينسى كتيير هالايام ...بعرف بعين الله الحياة ومشاكلها يعطيك العافيه دكتور:rolleyes: دكتورنا ما بدي اقول انو كنا ق


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد

الصفحة 6 من 86 < 1 57 58 59 86 > الأخيرة


look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  13-02-2007 09:20 مساءً   [685]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-06-2006
رقم العضوية : 526
المشاركات : 2,589
الجنس :
قوة السمعة : 10
ههههههههههههههههه
الظاهر الدكتور صاير ينسى كتيير هالايام ...بعرف بعين الله الحياة ومشاكلها يعطيك العافيه دكتور:rolleyes:
دكتورنا ما بدي اقول انو كنا قاعدين بالعمارات الطوال....وكان عمو نضال عم يعطينا درس
لأنو المناسبه ما كان منيحه كانت حزيييييينه جدا.......
لانو في هالواحد غششني اليوم:p

يمامه رح نشوف سؤالك ..... بس لاتستعجلي معنا شهر متل ما اتفقنا:rolleyes: :D

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  13-02-2007 10:04 مساءً   [686]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
بدكم تغشو, غشوووو
بس مش عينك عينك,,,يعني مش ضروري انا اعرف,,,
,و من غشنا فليس منا.:d
ايمتى عمو نضال فتح مدرسه؟؟!!!!
خلي يعملناe_learning زي ما عم بعملوا عنا, ويشرح الدروس هون!!! احسن هيك!!

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  13-02-2007 10:20 مساءً   [687]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-06-2006
رقم العضوية : 526
المشاركات : 2,589
الجنس :
قوة السمعة : 10
خلص ولايهمك يمامه .... بكره بقولو يحول الدروس هون
بعدين شو ما بتعرفي انو فتح مدرسه؟؟!!!! عمو نضال عندو مدرسه من زماااااااااااااااااان
والكل بميل عليها باخد دورات

سلااااااام

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  13-02-2007 10:51 مساءً   [688]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
اها فهمت عليك يا جووود
بتعرف والله ناسي انو يومها حكى عن هاي الشغلة لانو ما شاء يومها حكينا عن كتير شغلات
بس بجد انا بعرفها من قبل
وان شاء الله ما تنعاد هديك الأيام بالمرة :)

فكرتك يا زرقاء اليمامه حلوة
رح نقترحها على عمو نضال :rolleyes:

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  22-02-2007 02:26 صباحاً   [689]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
مالكم يا جماعة ؟؟
ليش هيك نايمين وناسيين المسابقة ؟؟

حسب ما دورت يا زرقاء اليمامه لقيت انو النبي صلى الله عليه وسلم تحق له الشفاعة وكمان الشهيد

بخصوص شفاعة النبي فلقيت الموضوع التالي وهو موضوع مفصل عن شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم
عندما يشتد الأمر على الناس في يوم القيماة فإنهم يبحثون عمن يشفع لهم عند الملك الجبار ويطلبون من الأنبياء الشفاعة ببدء الحساب، وهنا تأتي رحمة العزيز الغفار عندما يأذن لنبيه الخاتم صلى الله عليه وسلم بالشفاعة لأهل الموقف جميعاً، مؤمنهم وكافرهم، بعد اعتذار الأنبياء، حيث يقوم محمد صلى الله عليه وسلم، فيقول أنا لها أنا لها، فيخرّ تحت العرش ساجدا، فيحمد الله ويدعو، فيقال له: سل تُعط واشفع تُشفّع ، كما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه ( فيأتوني، فيقولون: يا محمد أنت رسول الله وخاتم الأنبياء وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر، اشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه، فأنطلق، فآتي تحت العرش، فأقع ساجداً لربي عز وجل، ثم يفتح الله علي من محامده وحسن الثناء عليه شيئاً لم يفتحه على أحد قبلي، ثم يقال يا محمد ارفع رأسك، سل تعطه، واشفع تشفع ) متفق عليه.
ومما خصه الله به شفاعته صلى الله عليه وسلم في استفتاح باب الجنة، قال صلى الله عليه وسلم : ( أنا أول شفيع في الجنة ) رواه مسلم . وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( آتى باب الجنة يوم القيامة فاستفتح، فيقول الخازن: من أنت؟ قال: فأقول: محمد. قال: يقول: بك أمرت أن لا أفتح لأحد قبلك ) ، رواه مسلم .
ومما خصه الله به شفاعته صلى الله عليه وسلم في تخفيف العذاب عن عمه أبي طالب، فقد قال العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم: ما أغنيت عن عمك - يعني أبا طالب - فإنه كان يحوطك - يحميك - ويغضب لك.

وبخصوص شفاعة الشهيد
قال المصطفى صلى الله عليه وسلم : للشهيد عند الله خصال : يغفر له في أول دفعة من دمه. ويرى مقعده من الجنة. ويحلى حلية الإيمان. ويزوج [اثنتين وسبعين زوجة] من الحور العين. ويجار من عذاب القبر. ويأمن من الفزع الأكبر. ويوضع على رأسه تاج الوقار، الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها. ويشفع في سبعين إنسانا من أهل بيته.
وهذا لايعني أن أمر الشفاعة إلى الشافع ، بل أمرها كله لله تعالى.
وهذا يعني أن المشفوع له يختاره الله تعالى ، ويكون قد رضي أن يشفع له الشهيد ، فيأذن الله تعالى للشهيد أن يشفع في فلان وفلان وفلان.. يختارهم ربهم ، ويكون قد رضي أن يشفع لهم من تقبله الله تعالى شهيــدا .

شو رأيك بالجواب؟؟؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  22-02-2007 06:39 مساءً   [690]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي ....ما بعدنا عنكم الا بسبب كثرة الوفيات التي المت بالعائله فخلال اربع اشهر كان لدينا 5 بيوت عزاء....ولكم ان تعرفوا مدى تاثرنا بذلك ........وكيف اثر ذلك على حياتنا اليومية وبالتالي على المشاركة معكم....فنستميحكم عذرا.....ولكن ان شاء الله سوف نرجع لكم في حال استقر الوضع النفسي لنا
سلامي لكم جميعا واخص بالذكر يمامة والدكتوروالطائر وويت هارت وهمسة
نضال

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  22-02-2007 11:03 مساءً   [691]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
الله يكون بعونكم أخي نضال
ورحمهم الله برحمته الواسعة وجعل مثواهم الجنة

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  22-02-2007 11:11 مساءً   [692]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
اخي نضال,, الله يرحم كل من فقدتم, و يصبركم,,,و يعينكم, اكيد مش سهل المريتو فيه,, و ان شاء الله آخر الأحزان هل مرّه,,,
و دكتور جوابك ناقص, لأنو في كمان شفعاء,,, بس شرحك عن شفاعة النبي محمد صلى اله عليه و سلم كتير حلو و وافي,,,
سلااام,, بستنى الجواب,,

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-03-2007 11:57 صباحاً   [693]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
اعزائي....عودة من بعد غياب.... والله اشتقتلكم
بالنسبه لجواب سؤال اليمامه على ما اظن والله أعلم أن الدكتور كان جوابه كامل حيث ان من البشر لا يشفع غير الرسول الكريم والشهيد.. اما من غير البشر فالقرأن شفيع والعمل الصالح...أما الايدي والارجل وباقي اعضاء الجسم فهي تشهد(ولا تشفع) بما اقترفه الانسان من حسنات وذنوب .والله اعلم

سؤالي البسيط يا حلوين يا أمامير ....
كم با ب للنار ومن أول الداخلين للنار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(سؤال سهل ما بدو تفكير كتير)

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-03-2007 12:33 مساءً   [694]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
لأ عمو الجواب ناقص,,,,,
من الشفعاء من البشر الأصدقاءالمؤمنون(الأخوه في الله بشفعوا لبعض)
في كمان اشي بس نسيتو,كتير زمان صرلو السؤال,, مكتوب بدفتر عند ماما الجواب بس مش جعبالي اروح ادوّر,,
هلأ منعتمد سؤالك اخي نضال,,
هو يمكن ما بدو تفكير كتير, بس بدو تفكير شوي, و انا عقلي ما عندو استعداد هلأ لا يفكر و لا يدوّر,, برجع ان شاء الله,,,

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-03-2007 01:04 مساءً   [695]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
يلا يا بنتي غلبي حالك ودوري(الله يخليلك ماما يا رب) .. بالاخص عن شفاعة الاصدقاء...لانه بصراحة ما مر علي لا بحديث نبوي ولا في كتاب ديني انه الاصدقاء الصالحين ممكن يشفعوا عند الله تعالى(شايفه رغم عمري الكبير وتقدمي في السن ..بس فوق كل علم عليم) دوري بجد عسى ان تكون الافاده على يداك

....عمو نضال....

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  01-03-2007 01:26 مساءً   [696]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
الله يخليك لولادك و احفادك ياا رب,,,و يطولهم بعمرك,,
مكتوب عندي,,
ان النبي و الصالحون و الاصدقاء ,, و الملائكه, يشفعون
ثم يأتي عفو الله عز و جل فيقول" شفعت الانبياء و شفعت الملائكه و شفع حبيبي محمد,, الا فأشفع انا"
حسب الحديث الانبياء جميعهم يشفعون بس كلنا منعرف انو النبي الوحيد اللي بقول "امتي امتي" محمد عليه الصلاة و السلام,,
و للأسف ما عندي اسناد للحديث,,, فما بعرف مدى صحتو,,
و بالنسبه لشفاعة الاصدقاء كمان ما عندي حديث مسند, بس انا مارر على ذاكرتي حديث, "بمعنى الحديث, مو حافظتو زي ما هو" ".. اكثروا من الأخلاء, فان لكل منهم شفاعه" حتى و قتها قلت لصاحبتي" انت املي الوحيد" بس ما عندي نص و لا اسناد و دورت على google ما لقيتو,,
اعذروني, اذا سؤالي , و جوابي مخربشين,,,

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد
الصفحة 6 من 86 < 1 57 58 59 86 > الأخيرة




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مــا هـــو السؤال الذي لاتـــحب ان يسالـــك به احد ؟؟ نور وائل
1 79 نور وائل
سؤالان صعبان ابو زياد90
5 81 نور الجنة
لية نفترق صعب السؤال الصمت المميت
5 83 rOse FloWer
أسأل و أحرج اللعضو اللي بعدك..بعد ما تجاوب ع سؤال اللي قبلك... فراس
427 2639 فراشة الهنا
54 سؤال و 54 جواب ارجو التثبيت الموضوع للفائد ولمن يهمه الامر فراشة الهنا
28 195 فراشة الهنا

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 10:08 PM