🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة......كل يوم سؤال ديني | الصفحة 60

يا أبنائي يا أحبائي الخبث واخبائث تعني....... الالتجاء إلى الله عز وجل من الخبث والخبائث لأن هذا المكان خبيث ، والخبيث مأوى الخبثاء فهو مأوى الشياطين


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد

الصفحة 6 من 86 < 1 59 60 61 86 > الأخيرة


look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  11-03-2007 11:56 صباحاً   [709]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
يا أبنائي يا أحبائي ..
الخبث واخبائث تعني.......

الالتجاء إلى الله عز وجل من الخبث والخبائث لأن هذا المكان خبيث ، والخبيث مأوى الخبثاء فهو مأوى الشياطين فصار من المناسب إذا أراد دخول الخلاء أن يقول ألأنسان : أعوذ بالله من الخبث والخبائث حتى لا يصيبه الخبث وهو الشر ، ولا الخبائث وهو النفوس الشريرة اي الشياطين والجن الكافر .
والله اعلم .

طيب سؤالي يا أمامير ........
هل تجوز الزكاه على مال اليتيم القاصر؟؟؟؟؟؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  11-03-2007 06:37 مساءً   [710]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
حسب معلوماتي يا عمو نضال
فالخبث والخبائث تعني ذكور وإناث الجن
بس بما انك ذكرت كلمة الجن في جوابك وبما انك عمو رح اعتبر جوابك صحيح :rolleyes:

وبخصوص سؤالك
تجوز الزكاة عن مال اليتيم القاصر إذا بلغ النصاب
وطبعا بخرج الزكاة الوصي على هذا اليتيم


وهاي الفتوى جبتها من موقع شبكة نور الإسلام
وهي نَصها
أما مالهم (بقصد هون عن قُصّر) الذي ذكرت؛ فإنه تجب فيه الزكاة بلا شك؛ لأن الزكاة تجب في المال، ولو كان صاحبه صغيرًا أو قاصرًا، ويخرجها ولي ذلك الصغير أو القاصر؛ فأنت تخرج الزكاة نيابة عنهم .

شو رايك عمو نضال ؟؟؟ :)

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  12-03-2007 12:09 صباحاً   [711]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
انا سؤال الخبث و الخبائث سألت اخوي.. جاوبني ذكور و اناث الشياطين... ما كان متأكد.. بس ما كتبتو لأنو اول مره بسمع باناث الشياطين!!!! و الشيطان من الجن... يعني لو رديت عليه كان جوابي كان صح.....
يللا بسيطه..

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  14-03-2007 12:15 مساءً   [712]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
حبايبي انتو....
الخبث=الشر أما الخبائث= الشياطين والجان ... وكلمة الشياطين تجمع المذكر والمؤنث كما كلمة الجان ((((يعني لازم اشرحلكم اللغه العربيه تاني ,مش بكفي مغلبيني في الدين))) يعني يا بني جوابي صح من الأساس ...معليش مش مخلص انا جامعة زيكم بس بعجبكم في المعلومات العامة والخاصة
بالنسبة لجوابك صح ..لكن أحب ان أضيف ما هية المال الواجب الزكاه عليه ... المال الواجب الزكاه عليه بالنسبة لليتيم القاصر هو المال المتحرك والمال المستثمر في الاراضي والعقارات والاسهم والاراضي المنتجه للغللال وكل مال مستغل من أجل الربح
سؤالك يا حلو وينو..........

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  16-03-2007 07:28 مساءً   [713]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-06-2006
رقم العضوية : 526
المشاركات : 2,589
الجنس :
قوة السمعة : 10
مرحبا يا شطورين .....
كيفكم وشو اخباركم ..... والله الكم وحشه كبييره.....
وانا بعرف اني مقصر لأني ما عم فوت هون.....بس الظروف يلي عندي ما حدا بعرفها
المهم ....ما شاء الله عنكم المسابقه تمام.....وهي نضال والدكتور مولعين الحرب :D
اما يمامه فعنجد لولاها ماكانت المسابقه بتستمر .....

طيب ياجماعة الخير انا من زمان ما دخلت على المسابقة ادخل ما الاقي سؤال؟؟؟ :rolleyes:
يلااا بعد إذن الدكتور رح حط سؤال سهل ما اسمي الا فتت اليوم ;)

سؤالي هو ؟؟؟؟
قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ( من دعا بدعاء يونس استجاب له) فما هو هذا الدعاء؟؟؟؟

تحيااااااتي للجميع دون استثناء

..البدر..

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  16-03-2007 09:44 مساءً   [714]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
اهلا و سهلا بالبدر نوّرت...
هادا الدكتور اللي تاركنا بلا سؤال!!!
دعاء سيدنا يونس عليه السلام" لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين"

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  18-03-2007 12:11 صباحاً   [715]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
اهلا وسهلا
والله نورت يا جود
وبلا إذن بتحط سؤال يا حلو

وما تآخذيني يا زرقاء اليمامه بس كان علي امتحان وما انتبهت على المسابقة
حسب ما بعرف جوابك صح
شو رأيك يا بدر :)

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  18-03-2007 12:26 صباحاً   [716]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
ليش يا دكتور انا بجاوب غلط!!!!
طبعا جوابي صح.....
يعطيك العافيه..انا خلصت امتحانات من زمااااااان....
سؤالي ...
ما هي حادثة الرجيع؟؟؟؟

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  18-03-2007 12:10 مساءً   [717]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
الله يسعد ايامكم يا شطورين
جوابي على سؤال الدينمو((اليمامة الزرقاء))
هذه الحادثه اقدم عليها قبيلتي (عضل) و (القارة) عندما جاؤوا إلى الرسول (صلعم) يطلبون منه أن يرسل معهم أناساً ليتفقهوا بأمـور الدين، واستجاب الرسول (صلعم) لطلبهم، وأرسل معهم جماعة من أصحابه، فلمّا دنوا من "الرجيع"(لهذا سميت بحادثة الرجيع)، وهو ماء لـ"هذيل"، غدروا بهم، وعرضوا عليهم أن يلبوا لهم بعض مطالبهم القاضية بالإفراج عن بعض الأسرى من هذيل لدى قريش وقالوا لهم : "إنّا واللّه ما نريد قتلكم، ولكنّا نريد أن نصيب بكم شيئاً من أهل مكة وهي المقايضة مع اسرى كفار لدى المسلمين، ولكن عهد اللّه وميثاقه أن لا نقتلكم، ولكنَّ معظم المسلمين وكانوا 6مسلمين رفضوا هذا العرض على أن يدخلوا في ميدان المقايضة، وقاتلوا حتّى قتلوا إلاَّ اثنين وحملا إلى مكة لمقايضتهما بأسيرين من هذيل كانا بمكة، وكانت هذه الحادثة قد وقعت في صفر السنه الثالثه للهجره.
هذا هو الجواب يا أمامير يا حلوين .. أرجو أن يكون كافي واوافي.
سؤالي :-
ماذا تعني كلمة الأسلام(لغويا)؟؟؟ وما الدليل الشرعي عليها؟؟
[/SIZE]
[SIZE=4]

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  20-03-2007 10:41 صباحاً   [718]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 21
المشاركات : 2,140
الجنس :
قوة السمعة : 10
السلام عليكم
وينكم يا أبنائي يا أحبائي... ليه ما حد مجاوب لحد لأن ..مع انه سؤال سهل .

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  20-03-2007 05:36 مساءً   [719]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
مش عارفه الجواب..عشان هيك ما جاوبت..و مش فاضيه ادوّر ..
المعنى اللغوي ممكن ادبرو بس الدليل الشرعي اللي صعب !!!!!!!!!
و جوابك على سؤالي صح..حتى في اشياء ما كنت اعرفها كاتبها...
سلااام....

look/images/icons/i1.gif مسابقة......كل يوم سؤال ديني
  21-03-2007 12:42 صباحاً   [720]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5,628
الجنس :
قوة السمعة : 10
وعليكم السلام عمو نضال
هي لقيت جواب وان شاء الله يكون صح
خاصة انو زرقاء اليمامه مش فاضية تدور :p

معنى كلمة الإسلام لغةّ هو الانقياد التام للخالق بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله. فهو تسليم كامل من الإنسان لله تعالى في كل شؤون حياته.
أما الدليل الشرعي فقوله تعالى : (بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولاهم يحزنون) .

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد
الصفحة 6 من 86 < 1 59 60 61 86 > الأخيرة




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مــا هـــو السؤال الذي لاتـــحب ان يسالـــك به احد ؟؟ نور وائل
1 79 نور وائل
سؤالان صعبان ابو زياد90
5 81 نور الجنة
لية نفترق صعب السؤال الصمت المميت
5 83 rOse FloWer
أسأل و أحرج اللعضو اللي بعدك..بعد ما تجاوب ع سؤال اللي قبلك... فراس
427 2639 فراشة الهنا
54 سؤال و 54 جواب ارجو التثبيت الموضوع للفائد ولمن يهمه الامر فراشة الهنا
28 195 فراشة الهنا

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 06:36 PM